الأربعاء، 2020-06-10

الاتحاد الدولي يعلن عن خارطة طريق التأهل لأوليمبياد طوكيو

كشف الاتحاد الدولى للكرة الطائرة النقاب عن خارطة الطريق للتأهل إلى نهائيات الدورة الاوليمبية طوكيو 2020 فى مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية. ستتألف مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 من بطولات الرجال والسيدات. ستشمل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 للشاطئية 24 فريقًا لكل جنس. مع السماح لكل اتحاد وطني فريقين يمثلهما كحد أقصى لكل جنس.أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن مواعيد جديدة للألعاب ، من المقرر الآن أن تعقد في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021 ، مع الاحتفاظ بنفس الاسم ، "دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثون" و "طوكيو 2020".

وتقام تصفيات الأوليمبياد بنظام سلسلة تصفيات قارية أطلق الاتحاد الدولي عليها FIVB CONTINENTAL CUP. تتنافس دول كل قارة في سلسلة تصفيات يتأهل الفائز في المرحلة النهائية فيها لاوليمبياد طوكيو. نذكر أن تصفيات القارة الإفريقية CAVB CONTINENTAL CUP يتنافس فيها كل من منتخبى مصر للسيدات والرجال . وصل المنتخب المصرى للسيدات للتصفية النهائية على مستوى القارة الافريقية بعد إجتيازه بنجاح المرحلة الثانية من التصفيات الافريقية التى أقيمت فى مارس الماضى بأوغندا وتربع علي صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه على منتخبات أوغندا وموزمبيق و غينيا وزيمبابوي و تأهل إلي المرحلة النهائية .

وصل المنتخب المصرى للسيدات للتصفية النهائية على مستوى القارة الافريقية بعد إجتيازه بنجاح المرحلة الثانية من التصفيات الافريقية التى أقيمت فى مارس الماضى بأوغندا وتربع علي صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه على منتخبات أوغندا وموزمبيق و غينيا وزيمبابوي و تأهل إلي المرحلة النهائية .

وعلي مستوي الرجال، تشمل المرحلة الثانية من التصفيات أربع مجموعات ولم تكتمل مباريات المرحلة الثانية وخاصة المجموعة الرابعة التي تضم فريق مصر بسبب جائحة كورونا وكان مقررا إقامتها فى الفترة من 23-29 مارس الماضى فى سيراليون ويتأهل من كل مجموعة الاول والثانى للمرحلة الثالثة و النهائية CAVB Continental Cupالتى تضم ثمان منتخبات يتاهل منها منتخب واحد لأوليمبياد طوكيو .

وكان المنتخب المصرى للسيدات قد خاض المرحلة الاولى من التصفيات التى أقيمت بنظام بطولات المناطق واستضافت اريتريا فى الفترة من 3 - 6 يناير 2020 بطولة المنطقة الخامسة والتى شاركت فيها كل من منتخبات مصر و ترتيبها الرابع افريقيا و السودان و ترتيبها التاسع عشر و اريتيريا وترتيبها الثلاثون و جنوب السودان و ترتيبها الثالث والعشرون وصعد منتخبا مصر والسودان للمرحلة الثانية .

واقيمت تصفيات الرجال المؤهلة للأوليمبياد بنفس النظام . استضافت اريتريا ايضا تصفيات المرحلة الاولى وبطولة المنطقة الخامسة والتى أقيمت فى الفترة من 3إلى 7يناير و تم تقسيم دول المنطقة إلى مجموعتين لعب المنتخب المصرى ضمن المجموعة التى ضمت رواندا و أريتريا و جنوب السودان ومصرو تأهل منتخبى روندا و مصر للمرحلة الثانية وبعد الانتهاء من تصفيات المناطق وتأهل 17 منتخب إلى جانب أفضل ثلاث منتخبات فى المركز الثالث تم تقسيم المنتخبات العشرين فى المرحلة الثانية من التصفيات الى اربع مجموعات ووقع المنتخب المصرى فى المجموعة الرابعة التى ضمت كل من رواندا و ترتيبها الرابع أفريقيا و سيراليون و ترتيبها الخامس و مصر و ترتيبها الثانى عشر و توجو و ترتيبها الثالث عشر و مالي و ترتيبها العشرون . وكان من المقرر إقامة المرحلة الثانية من التصفيات في مارس الماضى في سيراليون و تأجلت بسبب وباء كورونا وبعد إستئناف النشاط وعودة المسابقات يتأهل من كل مجموعة الاول والثانى للمرحلة الثالثة التى تضم 8منتخبات للمنافسة على بطاقة تأهل وحيدة لطوكيو 2020.

اشترك في النشرة

لمتابعة أخبار الاتحاد